معجبوا منتديات جود على الفيسبوك

قديم 09-30-2011, 12:18 PM   #1

مدير عام



تطويل الشعر - طرق تطويل الشعر - افضل طريقة لتطويل الشعر وتنعيمه طرق جديده


علبة زيت جوزالهند _ علبة زيت خروع _ إثمد أحمر (من عند العطار) تخلط المقادير وتدهن منها كل 3 أيام والنتيجة تلاحظيها بسرعة

طريقة سرية تجعل حنا اليدين بني لامع:
ليمون ناشفة (سوداء) _ تمر هندي ناشف إغلي الليمون مع قليل من الماء ثم ضعيه و انقعي التمر الهندي في الماء حتى يذوب ثم ضعيه و احضري الحنا و اخلطيه بماء الليمون والتمر الهندي وضعيه في إناء لمدة ساعة وقومي بنقشه على يدك وبعد أن يجف وينكسر اغسليه وادهني يديك بالفكس لمدة 10 دقائق حتى يعطيه لمعة رائعة .

لتطويل الشعر وتنعيمه:
زيت سمسم _ زيت محلب _ زيت جرجير _ زيت السنبلة _ زيت الحلبة زيت الخروع _ زيت اللوز _ زيت الشمطري _ زيت الصبار _ زيت البصل _ زيت الثوم _ زيت الحبة السوداء.

لتساقط الشعر:
علبة زبادي _ ملعقة حبة سوداء مطحونة _ ملعقة زيت زيتون تخلط وتوضع على الشعر.

حمام زيت للشعر:
اسمه بذرة القمح علبته لونها موف مرسوم عليها سنابل قمح وثعبان يترك على الشعر نصف ساعة ويغسل .

لتطويل الشعر ومنع التقصف:
3 ملاعق حنا _ 3 ملاعق مايونيز بالثوم تخلط وتوضع على الشعر لمدة ربع ساعة.

لتطويل الشعر ومنع التساقط:
صفار خمس بيضات _ 4 ملاعق حنا _ ملعقة زيت زيتون يوضع على الشعر نصف ساعة.

لنعومة الشعر:
3 ملاعق خميرة فورية _كوب زيت جوز الهند .... اخلطيها و ادهني بها شعرك و اتركيه ساعتين.

لتطويل الشعر:
خذي كمية من ذيل الخروف الني (الذنبة) و اغلي معها ثوم مفروم ومحلب مطحون وادهني بها شعرك و اتركيه لمدة ساعة.



خلطة ممتازة جداً ومضمونة لتطويل الشعر ونعومته:
8 ملاعق حنا _ 2 ملعقة خبيزة مطحونة_ 1 ملعقة كركم _ 3 ملاعق محلب _3 ملاعق نسكافية _ 1 علبة إثمد أحمر (هذه المقادير الجافة ... اخلطيها مع بعض وضعيها جانباً)
المكونات التالية سائلة:6 أكياس شاي ليبتون _ 6 أكياس بابونج صغيرة _ 12 ملعقة حلبة مطحونة _ 12 ملعقة كركدية تخلطيها جميعاً مع بعض وقسميها إلى 6 أكياس وعند الإستخدام خذي كيس منها و أغليه بالماء ثو ضعيه على المقادير الجافة السابقة و اخلطيها جيداً وضعيها على شعرك.




تطويل الشعر :
دهن الآس ينبت الشعر , ويطيلة. حتى كاد أطباء الأعشاب الق**** يجمعون على نفعه للشعر . والدهن يمكن توفره لدى العطارين الذين يعرفون طريقة تركيبة الدهن دهن الآس .


يصف الطب الشعبى عدة وصفات للعناية بكل أنواع الشعر و التخلص من المشاكل و العيوب التى قد يتعرض لها وتؤثر بشكل مباشر فى جمالك منها:

• الزيوت الطبيعية لنعومة الشعر:
ينصح خبراء التجميل بإستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع سواء كانت هذه الزيوت مختلطة و ممتزجة أو منفردة ويتم الإستخدام عن طريق تدليك فروة الشعر ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ثم وضع قبعة الدش فوق المنشفة لإبقاء الدفئ داخل فروة الرأس ثم غسل الشعر بعد ذلك بشامبو الأعشاب و بماء دافئ ثم شطف الشعر بالخل أو عصير الليمون للتخلص من قشور الشعر.

• شامبو القراص للتخلص من تقصف الشعر: يستخدم شامبو القراص فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تنظيف الشعر ، و ذلك بتحضير ثلاثة ملاعق طعام من أعشاب القراص وغليها فى أقل من لتر ماء لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويستخدم كوب من صافي "مغلي" القراص مع ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن " المستحلب " و ملعقة من الجلسرين " نفس الجلسرين الذي يستخدم للبشرة " و مزجهما جميعا فى قنينة ، يرج قبل الإستخدام ... ثبتت فاعليته فى علاج تقصف الشعر. منقول بتصرف

• شعرك ناعم كالحرير مع شامبوالبقدونس:
يستخدم شامبو البقدونس لعلاج فروة الرأس و تنشيط نمو الشعر كما يعمل على الحفاظ على توازن إفرازات الغدد الدهنية و ذلك بإستخدام ملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة و المقطعة و غليها فى الماء لمدة 5 دقائق و التصفية و تركالنقيع حتى يبرد ثم نضيف ملعقتين من زيت وز الهند المصبن و ملعقة الجلسرين إلى النقيع مع الرج جيدا و الإستخدام و يفيد هذا الشامبو فى جعل الشعر ناعما كالحرير.

• شامبو زهرة البليسان لزيادة لمعان الشعر:
يستخدم كمنشط للشعر و مطهر و شافى لفروة الرأس و يتم تحضير الشامبو بإستخدام نقيع خفيف من زهر البليسان فى كوب ماء مع إضافة زيت وز الهند المصبن و الجلسرين و الرج جيدا ويفيد هذا الشامبو فى زيادة لمعان الشعر.

• الخطمى الوردى لتغذية و نعومة الشعر الجاف:
يستخدم شامبو عشبة الخطمى الوردى اللزجة لتنعيم الشعر الجاف و تغذيته و ذلك عن طريق غلى نصف ملعقة من جذور الأعشاب المجففة و المقطعة مع كوب من الماء لمدة نصف ساعة و التصفية و ترك النقيع حتى يبرد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين مع الرج.

• السفرجل للعناية بالشعر الجاف:
كذلك يستخدم السفرجل كمغذ جيد للشعر الجاف عن طريق عمل شامبو مكون من قشور السفرجل الطازج و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماء لمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين بمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو.




  رد مع اقتباس

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Privacy Policy byجود
upmsha3ry
تصميم : دكتور ويب سايت