معجبوا منتديات جود على الفيسبوك

قديم 03-28-2013, 02:52 PM   #1

عضو مميز








امراض كهرباء القلب , ما هي كهرباء القلب , اسباب زياده كهرباء القلب


امراض كهرباء القلب , ما هي كهرباء القلب , اسباب زياده كهرباء القلب امراض كهرباء القلب , ما هي كهرباء القلب , اسباب زياده كهرباء القلب امراض كهرباء القلب , ما هي كهرباء القلب , اسباب زياده كهرباء القلب

ظن ما تقصده هو خوارج الانقباض أو الضربات الباكرة ( Premature Beats-Extra Systoles).
وهي تنبيهات كهربائية شاذة لا تصدر من العقدة الجيبية الأذينية المكان الافتراضي لنظم القلب الطبيعي. مؤدية الى خلل في نظم القلب يتظاهر بحس خفقات او رفة بالصدر او الشعور بتوقف مؤقت القلب .

انواعها:
1- خوارج الانقباض الأذينية Premature atrial contractions- -PACs هي تنبيهات كهربائية مبكرة تحدث ضمن الأذينتين، وهي عديمة الخطورة دوماً، ولا تحتاج إلى علاج دوائي إلا في حال كونها شديدة الإزعاج للمريض. إن طمأنة المريض كافية في هذه الحالات.
2- هناك أنواع عديدة من تسرعات القلب فوق البطينية، كلها تقريباً غير خطيرة. يمكن معالجة هذه التسرعات دوائياً، أو في حال عدم الاستجابة وفي حال كونها شديدة الإزعاج، يمكن معالجتها بواسطة التخثير بالأمواج الكهرطيسية عن طريق القثطرة.
3- خوارج الانقباض البطينية Premature ventricular contraction-PVC تشبه الخوارج الأذينية، إلا أنها تحدث ضمن أحد البطينين، وهي تدل في أغلب الأحيان على وجود آفة قلبية عضوية تستوجب الاستقصاء والعلاج، إلا في حالات قليلة تكون فيها معزولة وبالتالي غير خطيرة.
4- نوب الرجفان الأذيني هي تسرع في ضربات القلب يترافق بعدم انتظام هذه الضربات، وتنتج عن آفات قلبية عضوية مختلفة أو عن شيخوخة القلب أو عن آفات هرمونية درقية. هذا النوع من اضطرابات النظم يحتاج إلى علاج ضروري بالأدوية أو الصدمات الكهربائية أو القثطرة القلبية، كما يتوجب كشف أسبابه ومعالجتها.




  رد مع اقتباس

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Privacy Policy byجود
upmsha3ry
تصميم : دكتور ويب سايت