معجبوا منتديات جود على الفيسبوك

قديم 03-26-2013, 02:30 PM   #1

عضو مميز






امراض سرطان الدم عند الاطفال , اسباب امراض سرطان الدم عند الاطفال




امراض سرطان الدم عند الاطفال , اسباب امراض سرطان الدم عند الاطفال امراض سرطان الدم عند الاطفال , اسباب امراض سرطان الدم عند الاطفال امراض سرطان الدم عند الاطفال , اسباب امراض سرطان الدم عند الاطفال امراض سرطان الدم عند الاطفال , اسباب امراض سرطان الدم عند الاطفال



من أعراض مرض السرطان يتم إهمالها

لا يمكن الاعتماد على التحاليل المخبرية لوحدها لتحديد السرطان، بل يجب الاستماع لجسمك أيضاً فهو يدلك على على ما يوجد لدية من مشاكل، حيث تم إهمال العديد من الأعراض الجانبية الغريبة دون الأخذ بها:

تحذير: وجود أي من هذه الأعراض قد يكون لأسباب مختلفة ونادراً ما يكون السرطان، لكن الحذر واجب لذا وضعت هذه المقالة، وعند القلق الشديد من أي من هذه الأعراض ننصح بمراجعة طبيبكم المختص.

قصر النفس والأزيز
يعاني العديد من مرضى سرطانات الرئة المختلفة من صعوبة التنفس

السعال المزمن أو الألم الصدري المزمن
العديد من السرطان ومنها سرطان الدم وأورام الرئة تسبب أعراضاً تشبه السعال والتهاب الرئة. وقد أبدت العديد من سرطانات الرئة آلاماً تمتد للكتف الأيسر وحتى الساعد

الحمى المستمرة أو الانتانات
إن سرطان الدم يمنع إنتاج كريات الدم البيضاء الطبيعية التي تقوم بالدفاع عن الجسم، هذا ما يضعف مناعة الجسم ويعرضه للإنتانات المتعددة.

صعوبة البلع
هذه أحد أعراض سرطان المريء والبلعوم، كما قد يكون أحد أعراض سرطان الرئة.

العقد اللمفية المنتفخة أو الكتل على الرقبة أو تحت الإبط
تدل العقد اللمفية المتضخمة على تغيرات في الجهاز المناعي اللمفاوي، مما قد يدل على السرطان. تتواجد العقد اللمفية تحت الأبط وفي منطقة العانة بين الفخذ والجذع وحول الأمعاء واللوزتين والغذذ النكفية (حول الغدد اللعابية).

الكدمات الشديدة أو النزيف الذي لا يتوقف
هذا عادة ما يدل على مشاكل في صفيحات الدم والكريات الحمر مما قد يشير إلى سرطان الدم. فالخلايا السرطانية تنافس كريات الدم الحمراةء والصفيحات مما يسبب مشاكل في التخثر وتنفس الخلايا.

الضعف والتعب
إن التعب والضعف المترافق مع مشاكل صحية أخرى يترافق مع العديد من أنواع السرطانات، عند الإحساس بالتعب المزمن الذي لا يخف بالنوم ننصح باستشارة الطبيب

التنفخ وزيادة الوزن البطنية
إن النساء لمصابات بسرطان المبيض يشكون باستمرار من انتفاخ بطني يأتي فجأة نسبياً ويذهب ويعود بشكل مستمر ولفترات زمنية طويلة

الشعور بالامتلاء وعدم القدرة على الأكل
أحد الأعراض الأخرى لسرطان المبيض، فتقول المصابات به أنهن لا يشعرن بالجوع حتى لو مضت فترة طويلة منذ تناولهن الطعام.

الألم البطني أو الحوضي
إن الألم والتشنج البطني المترافقين مع تطبل البطن يشيران إلى سرطان المبيض، كما أن سرطان الدم يسبب آلاماً بطنية بسبب تضخم الطحال.

النزف الكولوني أو الدم في البراز
هذه أحد أعراض سرطان الكولون، فالدم لوحده في البراز كاف لتحديد موعد مع الطبيب والقيام بتنظير للكولون

نقص الوزن غير المفسر
إن نقص الوزن هو أحد الأعراض المبكرة لسرطان الكولون أو لسرطانات جهاز الهضم. كما قد تشير إلى أن السرطان انتقل للكبد مؤثرة على الشهية وقدرة الجسم على التخلص من الفضلات.

آلام المعدة
تشنجات المعدة وآلامها الدائمة قد تشير إلى سرطان الكولون

ثدي محمر أو متقرح أومتورم
يدل على سرطان ثدي التهابي، اتصلي بطبيبك عند أي تغيرات غير مفسرة للثدي.
تغيرات في حلمة الثدي
معظم التغيرات التي تشاهدها النساء قبل التشخيص بسرطان الثدي هي تفلطح الحلمة أو انقلابها أو ميلانها لجهة

فترة نزف في الدورة مؤلمة بشكل غير اعتيادي أو نزف بين فترات الدورة
قد يدل هذا على سرطان الرحم، إذا شككت بأي شيء فإننا ننصح بأن تطلبي تصويراً صوتياً (إيكو) عبر المهبل

انتفاخ معالم الوجه
أبلغ العديد من مرضى سرطان الرئة بانتفاخ في الوجه أو احمرار، إن سرطان الخلية الصغيرة الرئوي يسد عادة أوعية الدم في الصدر مانعاً الدم من التحرك بحرية من الوجه والرأس.

تقرح أو كتلة جلدية لا تشفى وأصبحت متقشرة وتنزف بسهولة
قد يعود لأشكال مختلفة من السرطانات مثل الميلانوما أو سرطانة الخلية القاعدية، وينصح بتفحص ومراقبة نمو الكتل الغريبة على الجلد.

التغيرات في الأظافر
إن التغيرات على الأظافر قد تدل إلى أنواع مختلفة من السرطان، فالخط أو النقطة البنية أو السوداء تدل على سرطان الجلد، في حين أن تضخم نهاية الأصابع وانطواء الأظافر على الأطراف قد تدل على سرطان الرئة. والأظافر البيضاء أو الشاحبة قد تدل على سرطان الكبد.

الألم في الجزء الخلفي أو الأيمن السفلي
يعاني العديد من مرضى سرطان الكبد من ألم في الجزء الأيمن من الجسم. كما يمكن تشخيص سرطان الثدي من الألم في الجزء الخلفي من الجسم والذي يحدث عندما يضغط الورم إلى داخل الصدر أو عندما ينتقل السرطان إلى العمود الفقري والأضلاع.





  رد مع اقتباس

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Privacy Policy byجود
upmsha3ry
تصميم : دكتور ويب سايت