معجبوا منتديات جود على الفيسبوك

قديم 02-27-2013, 11:29 PM   #1

عضو مميز



مساج الوجه , فوائده مساج الوجه , اهمية مساج الوجه
مساج الوجه , فوائده مساج الوجه , اهمية مساج الوجه










مساج الوحه هو أحد الحلول السحرية لنقاء ونضارة البشرة ، ونتيجته تظهر عند وقوفك أمام المرآة لتجدي وجهك يشع حيوية وإشراق بدون أي مكياج ..

فعند عمل مساج لكل أجزاء الوجه، نقوم بتنشيط الدورة الدموية والتخلص من الإجهاد والتوتر والقلق الذي يظهر على البشرة، إلى جانب السيطرة على التجاعيد فى مناطق العين والجبهة والحفاظ على طلتك الشبابية المتجددة.
يعتمد دور مساج الوجه على تنشيط الخلايا العصبية والعضلات الموجودة أسفل الحاجب وعلى حدود الوجه مما يساعد على شد البشرة وإيقاظها والتخلص من مظهرها النائم. ينصح بممارسته يوميا للحصول على أفضل النتائج
تعرفي على الخطوات الأساسية لمساج الوجه ونضارة بشرتك:
1- ابدئي بتهيئة مناخ الغرفة ليساعد على الاسترخاء فمثلا اخفضي درجة إضاءة الغرفة واستمعي إلى موسيقى هادئة لتمنحك إحساسا بالهدوء والراحة.
2- أحضري زيتا طبيعيا خفيفا واسكبي القليل منه فى يديك ثم قومي بتدفئته بفرك يديك معا، وافرديه على وجهك بعمل حركات طولية قوية من الذقن للجبهة.
3- باستخدام أطراف أصابعك، اضغطي على وجهك عند منطقة الذقن ثم حركيها ببطء لأعلى فى اتجاه الجبهة فى شكل دقات سريعة ” نبضات”، لتنشيط الدم، ثم حركيها لأسفل مرة أخرى مع التركيز على الخدود.
4- باستخدام أطراف أصابعك، قومي بعمل حركات دائرية صغيرة على مناطق الجبهة وحدود الوجه مع الحركة فى اتجاه الجوانب السفلي من الوجه ثم الرجوع للأعلى.
5- ضعي إصبع الإبهام على حدود منطقة خط نمو الشعر واسحبيه لأسفل فى اتجاه الأذن ثم اسحبيه لأعلى وكرري عدة مرات، وفى كل مرة أضيفي إصبعا آخر حتى تستخدمي يديك بأكملها فى التمرين.
6- بلطف قومي بالضغط بالإبهام والسبابة على المنطقة بين الحاجبين مع شد البشرة، ثم حركي إصبعك على الجفن باتجاه الزاوية الخارجية ببطء مع شده للأسفل قليلاً وذلك لتنشيط الدورة الدموية. كرري نفس الحركة في الجفن الثاني.

7- للتخلص من التجاعيد بين العين، بنفس الإصبعين قومي برفع البشرة فى المنطقة بين الحاجبين واستخدمي إصبع الخنسر من اليد الأخرى لعمل حركات دئرية على البشرة المشدودة.
8- ثبتي اثنين من أصابعك بجانب الأنف ثم قومي بعمل حركات دائرية ثابتة مع شد البشرة فى اتجاه الخارج. كرري ذلك بطول الأنف.
9- بلطف ثبثي ثلاثة أصابع على عظام الوجه وقومى بعمل حركات دائرية متوسطة فى نفس المكان مع شد البشرة.
10- باستخدام أصابع الإبهام والسبابة والوسطى، اصنعي حركات دائرية على حدود الذقن مع شد البشرة فى اتجاه الأذن. وانتهي بعمل دقات خفيفة على جميع أجزاء البشرة بداية من الأسفل للأعلى.
11- اغلقي عينيك ثم اطرقي حولها بإصبعك الوسطى بداية من عظمة الأنف والإتجاه لإعلى إلى طرف الحاجب ثم اضغطي بإصبعك على جانب العين وكرري أسفل العين.
12- اريحي عينيك ثم ثبني بطن يديك على الجفن وانتظري لثوان ثم اسحبي يديك للخارج.
13- ابتسمي قليلا لشد بشرة الشفاه ثم ثبتي أصابعك على يمين ويسار الفم وقومي بعمل حركات دائرية صغيرة ثابثة ثم اصنعي الحركات بطول حافة الشفاه السفلى ثم الشفاه العلوية.
14- للتخلص من الخطوط الموجودة حول العين، قومي بتثبيت الأصابع الوسطى من كل يد بشكل عمودي بجانب العين ثم شدي البشرة للخارج وكرري مع العين الاخرى.
15- للتخلص من الخطوط الموجودة على الجبهة، ابدئي بعمل حركات دائرية أعلى العين اليمني مع الاتجاه بمحاذاة الخطوط الموجودة والانتقال إلى أعلى العين الأخري باستخدام إصبع الوسطى. ثم استخدمي إصبعيك السبابة والوسطي وشدي البشرة بهما على حدود كل خط ثم كرري مع باقي الخطوط.



  رد مع اقتباس

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Privacy Policy byجود
upmsha3ry
تصميم : دكتور ويب سايت