معجبوا منتديات جود على الفيسبوك

قديم 02-27-2013, 11:56 PM   #1

عضو مميز



وصفات لعلاج المناطق الداكنة بالجسم , طرق للتخلص من المناطق الداكنة بالجسم
وصفات لعلاج المناطق الداكنة بالجسم , طرق للتخلص من المناطق الداكنة بالجسم







يقدم الدكتور عمر رشاد، استشارى جراحة التجميل، عضو الأكاديمية الأمريكية لجراحى التجميل، بعض النصائح للاعتناء بقدميك حيث يقول:


بودرة القدمين :يفضل استخدام بودرة القدمين لمنع وتقليل عرق القدم، الكثير يفضل عدم ارتداء جوارب نايلون فى الصيف، فالجوارب النايلون لا تمتص العرق وعند ارتدائها فجأة بعد أشهر قد تسبب فى ظهور بعض البثور والحساسية وعند حدوث ذلك يجب عليك فورًا تغيير الحذاء إلى تصميم مناسب، من حيث المقاس والخامة، ويفضل ألا يزيد ارتفاع ا لكعب عن 4 سنتيمترات.




يجب أن تتجنبى الحذاء الذى أصاب قدمك بالبثور لأن ضغط القدم فى نفس الحذاء يسبب زيادة وتفاقم البثور والأفضل هو تغيير ذلك الحذاء تمامًا، ولا تحاولى تغطيتها باللاصق الطبى، وترتدى نفس الحذاء حتى لا يزيد الألم ويمكن وضع اللاصق الطبى فى حالة الراحة فى البيت بعد تطهير البثور، وذلك حتى لا تزيد العدوى..



للتخلص من انتفاخ القدمين انقعهما فى وعاء مملوء بالماء الفاتر المضاف إليه حفنة من ملح البحر الميت فهو مفيد أكثر من الملح العادى.

نصائح ومحاذير العناية بالبشرة في الصيف



ها قد جاء الصيف، ولا بد أنك ترغبين في الاستمتاع بالشمس الدافئة في الخارج. ولكن هل تعرفين كل النصائح والمحاذير التي يجب أن تلتزمي بها للحفاظ على بشرة صحية ومثالية خلال هذا الموسم الحار.
الترطيب والتقشير.
- تأكدي من أن بشرتك تحصل على الترطيب المناسب، ولكن أعرفي بأن كريم الترطيب لن يعالج مشكلة البشرة الباهتة والمرهقة، وحده التقشير سيساعدك في التخلص من طبقات الجلد الميتة.
- إستعملي الملح أو السكر لتنظيف وتقشير خلايا الجلد الميتة عند الاستحمام. ضعي كمية من السكر في وعاء مع القليل من الماء ثم بواسطة اسفنجة لطيفة قومي بفرك جسمك للتخلص من الخلايا الميتة.
- لا تفركي بقوة؛ وإلا ستخدشي جلدك. قومي بتنظيف بشرتك وخاصة وجهك ورقبتك بلطف. قومي بتقشير بشرتك مرتين في الإسبوع طوال الصيف للحفاظ على جلد متوهج.



كريم الوقاية من الشمس.- عند الخروج من البيت لأي سبب يجب أن تكوني مستعدة. تعودي على استعمال كريم الوقاية من الشمس يوميا، إذا كنت ستذهبين الى الشاطئ قومي بوضع طبقة جديدة لحماية بشرتك وجلدك كل ساعتين.
- لا تنامي تحت الشمس على الشاطئ أو البركة لفترات طويلة ولا تفكري في استخدام مراكز السُمرة الصناعية كحل سريع وصحي. إن الأشعة فوق البنفسجية في هذه المراكز ضارة أكثر من أشعة الشمس.
- استعملي كريم سمرة ذاتي للحصول على وهج صيفي بشكل تدريجي. إذا كنت لا تفضلين هذه المنتجات، إستعملي كريم برونزي على وجهك.
ملاحظة: ضعي مسحوق برونزي على الأماكن التي تتعرض للشمس بشكل طبيعي: الجبهة والخدود والأنف والذقن.




ترطيب الجلد.- استعملي كريم الترطيب في الصباح والمساء، بالإضافة الى كريم لوسون يومي للجسم للحفاظ على ترطيب الجلد بشكل دائم. استعملي المستحضر المرطب مباشرة بعد الاغتسلل للمساعدة على إبقاء الرطوبة داخل جلدك.
ملاحظة: مستحضرات الجسم برائحة الفواكه الإستوائية مفضلة في الصيف.



- لا تنسِ شفاهك. إستعملي بلسم للشفاه أو أحمر شفاه مرطب للحفاظ على شفاهك ناعمة ورطبا. تحت أشعة الشمس، تأكدي من إستعمال بلسم شفاه بقوة 15 أو أكثر للحماية من حروق الشمس.
ملاحظة: إذا تشققت الشفاه لأي سبب، افركيها بلطف باستخدام منشفة لطيفة ومبللة.



العناية بالأقدام واظافرها.- في الطقس الصيفي، أنت بحاجة الى أقدام نظيفة وناعمة. توجهي إلى الصالون المتخصص أو قومي بنفسك بالعناية بأقدامك إسبوعيا.
ملاحظة: استعملي كمية من الويت النباتي مع الفازلين لترطيب الاقدام في الليل. (قومي بتدليك اقدامك بهذه الخلطة ليلا مع ارتداء جوارب بيضاء نظيفة).



تناولي طعاما صحيا.- تناولي حمية غنية بالفيتامينات ومانعات التأكسد والأوميغا -3. أطعمة الغنية بالفيتامينات مثل الخضار الخضراء، الحبوب الكاملة وبعض المكسرات جيدة لجلدك.
ملاحظة: قومي بإضافة السمك الى حميتك بالاضافة الى بذور الكتان الغنية بالاوميغا -3. تناول الخوخ والتوت سوف -يمنح بشرتك مضادات الاكسدة الضرورية لحمايتها.




القبعات والنظارات.- إحمِ وجهك من الشمس باستعمال قبعة عريضة ذات حافة. بالطبع، يجب أن لا تتوقفي عن استعمال كريم الوقاية من الشمس على وجهك، لكن القبعة ستحمي شعرك.
- ضعي زوج من النظارات الشمسية. هذه النظارات رائعة وتوفر حماية للعيون. تأكدي من الحصول على نظارات قوتها 100 بالمائة.
ملاحظة: النظارات الشمسية ستمنعك من شد عضلات محيط العيون؛ التحديق الأكثر من اللازم يمكن أن يؤدي إلى ظهور الخطوط والتجاعيد الرفيعة حول العيون.

كيف تحصلي على سيقان جديرة بالصيف؟



طرق بسيطة ونصائح عملية لتحسين مظهر وشكل السيقان.
مشكلة الشعر.
الخبر الجيد هو أن الشعر يتناقص تدريجيا مع التقدم في السن. الخبر السيء: لأن نزع الشعر يسبب جفاف الشعر يمكن أن ينتهي الامر بنا بسيقان نظيفة ولكن جافة. لذا ما هي أفضل طريقة لنزع الشعر والحصول على جلد نظيف وناعم.
الحل السريع.
تعد شفرات الحلاقة المعيار الذهبي للسرعة في إزالة الشعر بسهولة. تقول آريال كوفار، طبيبة جلد، "اختر أداة حلاقة متعددة الشفرات للحصول على حلاقة نظيفة وسهلة تدوم طويلا." ننصحك بتجربة Schick Intuition Naturals Sensitive Care المخصصة للنساء والتي تحتوي على 4 شفرات وكمية من المرطب الذي يذوب عند استعمالها مما يساعد على حلاقة ناعمة. من النصائح الأخرى التي يمكن اعتمادها غسل الأرجل بالماء الدافئ قبل الحلاقة، الحلاقة في الصباح فقط لأن السيقان تكون أقل تورما مما يعني قص الشعر اقرب الى الجذر.
الحل الجدي.
استعمال الليزر الضوئي لإزالة الشعر بطريقة أسرع وأقل ألما من الليزر التقليدي. بالاضافة: الليزر الضوئي اكثر فعالية، اسرع في النتائح وأرخص.
عروق العنكبوت:
حوالي 50 % من نساء الاكبر من سن 50 عاما يعانين من عروق العنكبوت، أوعية دموية متوسعة ويمكن رؤيتها على سطح الجلد. السبب الرئيسي الوراثة، ولكن السمنة وساعات العمل الطويلة يمكن أن تسبب ظهور هذه العروق.
الحل السريع.
خبئي العروق باستعمال رذاذ السيقان الملون أو ماكياج السيقان المضاد للماء. ننصحك بتجربة Dermablend Leg and Body Cover SPF 15.
الحل الجدي.
قد تختفي عروق عنكبوت بعد إجراء sclerotherapy حيث يتم حقن كل عرق بمحلول حتى تتحلل. الكثير من الاطباء يقومون بعمل اجراء Asclera، الذي له آثار جانبية أقل وقد يكون أكثر فعالية من اجراء sclerotherapy التقليدي.
السيلوليات.
هل تعاني من السيلوليات، لست الوحيدة، 85 بالمائة من النساء يعانين من السيلوليات، الذي يصبح اسوء مع التقدم في السن ربما بسبب تحلل الانسجة الرابطة وضعفها.
الحل السريع.
اي لوسون يحتوي على مادة theophylline (عامل مدر للبول) أو الكافايين -- مثل Vichy CelluDestock - - يمكن أن ينفش سطح الجلد بشكل مؤقت، لذا ستبدو السيقان أنعم، وفقا لخبيرة الجلد ليزلي باومان، من ميامي.
الحل الجدي.
استعيني بتقنية CelluPulse علاج يستخدم الموجات الصوتية النابضة الغنية بالطاقة، لصقل النتوءات. 75 الى 80 بالمائة من المرضى حصلوا على نتائج مذهلة بعد ستة إلى ثمان جلسات.



جمال بشرتك من الفواكه والنباتات الطبيعية


هناك بعض الآثار الجانبية لمستحضرات التجميل التى تحضر معمليًا، والطبيعة تقدم لنا أجمل ما فيها للعناية بالجلد والبشرة.



تقول خبيرة التجميل هند محمد: "عليك أن تبتعدى قدر الإمكان عن الكريمات التى تحتوى على مواد حافظة واستخدمى المنتجات الطبيعية مثل الليمون، فهو من الوسائل الطبيعية البسيطة التى يمكن أن نعالج به بعض عيوب البشرة.




فالليمون يساعد على إخفاء النمش وتحسين لون البشرة لتصبح أكثر إشراقًا ولمعانًا، كما يساعد على غلق المسام المفتوحة بالوجه والاستخدام الجيد لعصير الليمون بوضع رقيقة من العصيرعلى البشرة ثم يترك لدقائق ثم يغسل بالماء الفاتر، ومن الفوائد الأخرى لعصير الليمون إخفاء اصفرار الأسنان ويمكن استعماله لهذا الغرض بوضع قطرات منه على الفرشاة بقطنة مبللة وقومى بتدليك أسنانك به".



وللبرتقال أيضا فوائد لنعومة اليدين وتألقها، عن طريق مسح اليدين بالعصارة الموجودة بقشر البرتقال، أما المشمش فهو من الفاكهة الغنية بالفيتامينات خاصة فيتامين (أ) الذى يعمل على تغذية الشعر ويمنع تساقطه.. والمانجو تعمل على تقوية الأسنان
والحفاظ عليها من الكسر لاحتوائها على الكالسيوم الذى يغذى الأسنان ويقويها.



أما فاكهة التين فهى تساعد على تقليل الدهون وإزالة الحبوب، وتعطى صفاء ونضارة للبشرة، وتستخدم الفراولة لإزالة التجاعيد ويمكن عمل قناع من الفراولة، وذلك بعصر بعض حبات الفراولة وضعيها على وجهك صباحا ومساء ثم اغسلى وجهك بماء فاتر كما تساعد فى تنظيف الأسنان وإزالة الاصفرار منها.



وللبقدونس فوائد عديدة، من أهمها الحصول على بشرة مضيئة فيغسل الوجه بماء البقدونس لمدة أسبوع، ويفيد الخيار فى معالجة تجاعيد الوجه أيضًا والتخلص من النمش وفى حالة البشرة الدهنية يمكنك استعماله كشرائح أو مبشور مع الحليب البودرة كقناع للوجه".


الليمون والخيار والبطاطس لعلاج المناطق الداكنة بالجسم



هناك أسباب متعددة تسبب تغيير لون المناطق الحساسة فى الجسم وتحويلها إلى اللون الأسود وتشرح لنا خبيرة التجميل هند محمد الأسباب التى يحدث من ورائها هذا اللون الأسود: "هناك أربع أسباب رئيسية لظهور اللون الداكن أو الاسمر فى هذه الأماكن.



1- ارتداء الملابس الخارجية والداخلية المصنوعة من الألياف الصناعية.
2- استخدام الموس فى إزالة الشعر من المنطقة الحساسة أو كريمات إزالة الشعر.
3- بلل المنطقة الحساسة المستمر مما يؤدى إلى نشاط البكتيريا والفطريات.
4- الاحتكاك خصوصا فى حالة التصاق الفخذين أو كبر حجمهما".



وتضيف: "ولعلاج هذه المشكلة علينا العمل فى اتجاهين، الأول هو الحفاظ على جفاف هذه المنطقة، والثانى هو تبيض المنطقة وللتخلص من سواد المنطقة مع الوقت تدريجيا عليك أن تكون هذه المنطقة جافه تماما مع إتباع هذه الخطوات:




1- ارتداء الملابس الخارجية والداخلية القطنية مع تغيير الملابس الداخلية مرة أو اثنين يوميا فى فصل الصيف ويفضل أن تكون الملابس الداخلية طويلة لتقليل الاحتكاك بين الفخذين ولامتصاص العرق لأن المادة التى تفرز مع العرق تسبب تغيير لون هذه المنطقة.
2- يمنع استخدام الصابون العادى وإنما استخدمى صابونا من الأعشاب لأن الصابون يؤثر على المنطقة الحساسة.
3- احرصى على استخدام فوطة خاصة لتنشيف المنطقة الحساسة بعد كل استخدام للحمام مع استخدام بودرة ثلج الأطفال للمحافظة على جفاف المنطقة.
4- تجنبى الحلاقة أو استخدام كريمات إزالة الشعر فى هذه المنطقة الحساسة لأنها تحتوى على مواد كيميائية قوية لإزالة الشعر تؤدى إلى اسمرار المنطقة الحساسة وإنما نزع الشعر من المنطقة الحساسة يتم باستخدام طريقة الشمع أو بالطرق المعروفة لإزالة الشعر مع وضع زيت الزيتون على الشعر قبل استخدام إحدى هذه الطرق بالإضافة إلى مكعبات الثلج بعد إزالة الشعر لتقليل الاحمرار".



  رد مع اقتباس

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 Privacy Policy byجود
upmsha3ry
تصميم : دكتور ويب سايت